الرؤية

العمل بفكر إستثماري وإستغلال إداري يحقق زيادة وتنويع المواردوالإيرادات المالية بشكل يساعد إدارة الجامعة على القيام بأدوارها الرئيسية تجاه الطلاب والعاملين بها والمجتمع بصورة عامة.           

الرسالة

        العمل على تنمية وتنويع المالية للجامعة بشكل يساعدها على تحقيق أهداف الخطة الإستراتيجية وصولاً للتقويم والإعتماد والعالمية.

الاهداف

 في ظل التحديات الماثلة وتناقص الدعم الحكومي عاماً بعد عام وإستجابة لمتطلبات الخطة الاستراتيجية العشرية في تنمية الموارد المالية للجامعة، فقد أولت إدارة الجامعة اهتماماً كبيراً لهذا الأمر الحيوي، وأسست لهذا الغرضإدارة

أهداف الادارة


أهداف دارة التنمية والإستثمار:


في ظل التحديات الماثلة وتناقص الدعم الحكومي عاماً بعد عام وإستجابة لمتطلبات الخطة الاستراتيجية العشرية في تنمية الموارد المالية للجامعة، فقد أولت إدارة الجامعة اهتماماً كبيراً لهذا الأمر الحيوي، وأسست لهذا الغرضإدارة التنمية والاستثمار لتحقيق الأهداف التالية: -
1.    توفير موارد مالية ذاتية مستدامة بعيداً عن تقلبات الرسوم الدراسية والدعم الحكومي المتناقص عاماً بعد عام.
2.    انفاذ أكبر قدر ممكن من المشاريع التنموية الهامة والاستثمارية بالتعاون مع الجهات الممولة من داخل وخارج السودان او مع الجهات المانحة.
3.    استقطاب شراكات ذكية لتحقيق اهداف الخطة الاستراتيجية سواء على مستوي البرامج او البني التحتية مع الهيئات والمؤسسات من داخل وخارج السودان.
4.    تعظيم العائد من الفرص المتاحة للجامعة وإنشاء مشروعات خدمية للعاملين لتحقيق الرضا الوظيفي.  المملوكة لها بولاية البحر الأحمر والولايات الأخرى.
مهام وإختصاصاتإدارة التنمية والإستثمار:
تُعنى إدارة التنمية والإستثمار بوضع الخطط الرامية لتطوير الجامعة عبر تنمية وتنويع الموارد المالية، النظر في خطة التنمية العامة ورفعها للجهات المختصة لإجازتها، جمع البيانات والمعلومات الخاصة بموازنة التنمية عن كل وحدات الجامعة، تنمية أملاك الجامعة وأوقافها وتقديم دراسة الجدوى الإقتصادية للمشروعات وتقييمها ورفعها لجهات الإختصاص. ويتموذلك من خلال الأقسام التالية:
1.    العقارات والخدمات الجامعية.
2.    المشروعات الإستثمارية.
3.    الوحدة الإستشارية.

Submit to DeliciousSubmit to DiggSubmit to FacebookSubmit to Google BookmarksSubmit to StumbleuponSubmit to TechnoratiSubmit to TwitterSubmit to LinkedIn
إلى الاعلى >>